مجلس الوزراء يقرر اطلاق المستحقات المالية للمحافظات من بداية 2018

بغداد – الاعمار
قرر مجلس الوزراء، الثلاثاء، اطلاق المستحقات المالية للمحافظات من بداية 2018، كما صوت على مشروع قانون تنظيم انشاء مجمعات بيع الفواكه والخضر والحيوانات لمساعدة الفلاحين والمزارعين.
وقال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وجرت مناقشة موسعة لصيانة المشاريع والمجمعات المائية والشبكات الداخلية والخطوط الناقلة والاعمال الطارئة”.
وأضاف أنه “تم اتخاذ عدد من القرارات والتوجيهات، منها اطلاق المستحقات المالية للمحافظات من بداية السنة المالية الحالية 2018 واطلاق المستحقات لوزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة المتعلقة بصيانة المشاريع والمجمعات المائية والشبكات الداخلية والخطوط الناقلة والاعمال الطارئة المهمة”.
ولفت البيان الى أنه “ضمن خطة الحكومة الالكترونية فقد تم التصويت بالموافقة على قيام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة بدمج الدائرتين المالية والادارية بدائرة واحدة لتصبح الدائرة الادارية والمالية استنادا الى احكام المادة 33 من قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم 9 لسنة 2018”.
كما تم التصويت بحسب البيان على “مشروع قانون تنظيم انشاء مجمعات بيع الفواكه والخضر والحيوانات لمساعدة الفلاحين والمزارعين في تسويق منتجاتهم، وصوت المجلس على قيام المصرف العراقي للتجارة TBI بتمديد الاعتمادات الواردة في كتاب وزارة التخطيط ذي العدد : 3/1/19899 والمؤرخ في 4/ 9/ 2018 ولغاية انتهاء تنفيذها وبما لايترتب على ذلك اي تكاليف اضافية”.