وكيل المرجعية وخبرائه الفنيين يوعزون بتنفيذ حملة لرفع التجاوزات عن ماء البدعة بالبصرة

بغداد – الاعمار
أوعز فريق الخبراء الفنيين المبعوث من قبل المرجعية العليا الذي يترأسه وكيله السيد أحمد الصافي، أمس السبت، إلى الجهات المعنية مع قيادة الشرطة في المحافظة برفع التجاوزات على خطوط المياه في المحافظة.
يأتي هذا بعد سلسلة اجتماعات أجراها وكيل المرجعية مع مديرية ماء البصرة وقيادة الشرطة التي كشفت وجود العديد من التجاوزات من قبل مزارع الأسماك ومعامل المياه على محطة العباس (ع) التي يجري تأهيلها من قبل فريق الخبراء.
وأرسل السيد علي السيستاني، الأحد 2 أيلول/سبتمبر وكيله أحمد الصافي مع خبراء فنيين لحل أزمة تلوث مياه الشرب في المحافظة وتمكنوا من حل جزء كبير منها خلال ستة أيام فقط.
وقال عضو الفريق الموفد، المهندس ضياء مجيد في حديث لـ السومرية نيوز، إنه من اجل استفادة المواطنين من منجز التأهيل هذا الذي تقوم به المرجعية، تم الاتفاق على ان تقوم مديرية ماء البصرة بالتعاون مع قيادة شرطتها برفع التجاوزات عن هذه الخطوط”.
وأكد مراسل السومرية نيوز، الذي رافق فريق رفع التجاوزات، أن هناك حملة أجريت لرفع العديد من التجاوزات بتوجيه مباشر من وكيل المرجعية العليا من على الانبوب الناقل للمياه في منطقة “البراضعية” إلى جانب الحملة التي قامت بها سابقاً مديرية ماء البصرة في منطقة المعامل.
وقال السيد أحمد الصافي عقب يومين من وصوله في تسجيل فديوي، “إننا شخّصنا المشكلة صباحاً واشترينا المضخّات عصراً، المسألة لا تحتاج الى كثيرٍ من المناقشات خصوصاً بعد تشخيص المشكلة”.
وتعاني محافظة البصرة الغنية بالنفط من أزمة تلوث المياه تفاقمت في الأيام الأخيرة ما أدى إلى خروج المواطنين في تظاهرات حاشدة.
واشتدت حدة التظاهرات في البصرة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شهدت المحافظة حرق مبنى مجلس المحافظة ومقار أحزاب سياسية منها مقار منظمة بدر وحزب الدعوة والفضيلة وعصائب أهل الحق.