النفط تعلن تلبية كافة احتياجات كربلاء والفرات الاوسط من المشتقات خلال الزيارة الاربعينية

بغداد – الاعمار
أعلن وزير النفط، الثلاثاء، عن نجاح “الخطة الوقودية” لزيارة اربعينية الامام الحسين (ع) وتحقيق انسيابية عالية في تلبية احتياجات محافظة كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط من المشتقات النفطية ، مشيرة الى تجهيز المواكب والافران والهيئات بأكثر من مليون لتر من النفط الأبيض ونحو مليوني اسطوانة غاز.
وقال وزير النفط ثامرالغضبان، في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، ان “وزارة النفط ومن خلال غرفة العمليات المشكلة لهذا الغرض استطاعت من تلبية احتياجات المواطنين والمواكب والهيئات الحسينية ومحطات الطاقة الكهربائية ومركبات النقل العام والخاص من المشتقات النفطية واسطوانات الغاز السائل” .
وأشار الوزير الى ان “خطة التجهيز في محافظة كربلاء المقدسة بدأت من الاول من شهر صفر 1440 الجاري ولغاية يوم الاربعين المصادف العشرين من شهر صفر الجاري ، اما خطة التجهيز في محافظات الفرات الاوسط فكانت للفترة من ( 5 – 20) من شهر صفر الجاري” .
وأكد الغضبان أن “المجهز الفعلي للمواكب والهيئات الحسينية والمخابز والأفران بلغ أكثر من 1,312 مليون لتر من النفط الأبيض ، وأكثر من 501 الف لتر من زيت الغاز تم تجهيزها للمخابز والافران والمولدات والمواكب الحسينية والبويلرات ، وأكثر من 1,913 مليون اسطوانة غاز جهزت للمواكب الحسينية في كربلاء ومحافظات الفرات الاوسط ، فضلاً عن تأمين الوقود اللازم لمحطات توليد الطاقة الكهربائية في الفرات الأوسط . مشيداً بالجهود المخلصة للعاملين في شركة توزيع المنتجات النفطية وجميع الجهات الساندة لها من تشكيلات وزارة النفط” .
من جهته قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير أن الشركة “سخرت جميع الآليات والمركبات لنقل الزائرين من والى محافظة كربلاء ، حيث بلغ عدد المركبات والاليات التابعة لوزارة النفط وتشكيلاتها 231 الية نقل وحمل تم تخصيصها لعمليات نقل الزائرين و 340 الية جوالة لتجهيز الوقود للمواكب الحسينية ، وعدد من المحطات المتنقلة لتجهيز الاليات والمركبات المشاركة في نقل الزائرين في ثلاث محاور نجف – كربلاء و بابل – كربلاء و بغداد – كربلاء “، مضيفا ان عدد المخابز والأفران التي تم تجهيزها بالوقود بلغت (3080) ، مؤكداً على تحقيق انسيابية عالية في عملية توزيع المنتجات النفطية وتلبية جميع احتياجات محافظة كربلاء المقدسة ومحافظات الفرات الاوسط خلال الزيارة .
وأضاف المدير العام ان مبيعات المشتقات النفطية لهيأة الفرات الاوسط وفروعها للفترة من (5-20) صفر بلغت اكثر من ( 69,158) مليون لتر من البنزين تم تجهيزها لمركبات القطاعين الخاص والعام من خلال محطات تعبئة الوقود واكثر من (38,682) مليون لتر من مادة الكاز واكثر من (11,540) مليون لتر من النفط الابيض .
من جانبه اشاد محافظ كربلاء ورئيس مجلس المحافظة بجهود وزارة النفط في تأمين احتياجات المواطنين والمواكب والهيئات الحسينية وآليات نقل الزائرين باحتياجاتها من انواع الوقود.
وثمن ممثل المرجعية الدينية دور العاملين في القطاع النفطي في اسنادهم ودعمهم لجهود الهيئات والمواكب الحسينية في أحياء هذه الشعيرة الدينية ، وتأمين الوقود اللازم لتهيئة الطعام والنقل للزائرين في زيارة الاربعينية وباقي الزيارات المليونية في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف والكاظمية.