انطلاق اكبر “مهرجان لتسويق الرقي” في العراق

بغداد – الاعمار
اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس، عن انطلاق اكبر مهرجان لتسويق محصول الرقي في العراق شمال المحافظة، فيما اكد أن الموسم سينقذ محصول اصبح علامة تجارية لناحية منذ اكثر من 7 عقود.
وقال رئيس مجلس ناحية العظيم، محمد ضيفان العبيدي في حديث صحفي إن “موسم تسويق محصول الرقي انطلق، اليوم، في الناحية”، مشيرا الى أنه “مهرجان تسويق كبير يعد الاكبر من نوعه على مستوى العراق”.
واضاف العبيدي، ان “رقي العظيم اصبح علامة تجارية معروفة للناحية منذ اكثر من سبعة عقود”، مؤكدا أن “مئات من الاشخاص من مختلف محافظات البلاد بدأوا بالتوافد وبغزارة لشراء محصول الرقي الذي يتميز بجودته العالية ووجود اقبال كبير على شراءه”.
واشار الى ان “اجمالي الاراضي المزروعة بمحصول الرقي تجاوزت حاجز الـ10 الف دونم”، لافتا الى ان “موسم جني وتسويق محصول الرقي توفر مئات فرص العمل للعاطلين وتحدث نشاط استثنائي في العظيم الذي يتحول الى نقطة جذب كبير للتجار والمواطنين”.
وبين العبيدي ان “كل امال فلاحي العظيم متعلقة بالموسم الحالي لتعويض خسائر الموسم الماضي الذي كان قاسيا جدا بسبب هلاك المحصول نتيجة اصابته بآفات زراعية”، لافتا الى ان “الاجهزة الامنية وضعت خطط لتامين ساحات بيع الرقي لمنع حدوث اي خروقات”.
ويعد رقي العظيم من العلامات المعروفة على مستوى العراق نتجية جودة المحصول.