التجارة تكشف لـ”الاعمار” عن مواعيد ايقاف تسويق الحنطة في وسط وجنوب البلاد

بغداد – الاعمار
كشفت وزارة التجارة, اليوم الاثنين, عن مواعيد ايقاف التسويق في محافظات الجنوب والوسط بعد متابعة الخط البياني لحركة استلام الحنطة في المراكز التسويقية .

وقال مدير الشركة العامة لتجارة الحبوب في الوزارة, هيثم الخشالي, لـ(منتدى الاعمار العراقي), ان ” الشركة اوقفت عمليات التسويق يوم امس في مركزي تسويق الحيدري والمرادية في محافظة بابل والابقاء على المراكز الاخرى “, لافتاً الى ان ” اليوم الاثنين الـ5 من حزيران الحالي سيكون موعدا لايقاف التسويق في محافظات البصرة و مراكز تسويق سايلو الكوفة و مركز القادسية وسايلو ابو صخير في النجف و مركز تسويق الامين وسايلو شلب الديوانية والشامية في الديوانية”.

واضاف, ” تم تحديد نهاية الدوام الرسمي ليوم الـ15 من الشهر الحالي, موعدا لايقاف التسويق في محافظات ذي قار و ميسان و المثنى و كربلاء المقدسة و واسط, اضافة الى ماتبقى من مراكز تسويق في محافظات الديوانية والنجف الاشرف وبابل “.

واوضح الخشالي, ان ” الشركة حققت الاهداف المرسومة من خلال الاطلاع على المعوقات التي رافقت عملية التسويق ومنها, اسباب الرفض في عدد من المواقع حيث اتخذت مجموعة من الاجراءات التي تمنح المرونة في استمرار التسويق بما يخدم مصلحة البلد”.