ماكغورك يعلن عن لقاء مرتقب بين العراق وصندوق النقد والبنك الدوليين الاسبوع المقبل

بغداد _ الأعمار
اعلن مبعوث الرئيس الامريكي للتحالف الدولي بريت ماكغورك، عن لقاء مرتقب بين العراق وصندوق النقد والبنك الدوليين الاسبوع المقبل، فيما اشار الى انه ابدى اعتراضه الواضح على اجراء استفتاء الاستقلال.
وقال ماكغورك في مؤتمر صحفي عقده بمبنى السفارة الامريكية “بعد ان التقيت رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس البرلمان سليم الجبوري سأتوجه ضمن جولتي الى محافظة اربيل مساء اليوم لمناقشة عدد من المواضيع”.
واضاف ماكغورك، “لا اريد ان استبق القوات العراقية، لكن نحن في المراحل النهائية لهزيمة داعش في الموصل ولم يتبق سوى ٢٥٠ مترا”، لافتا الى ان “القوات الامنية العراقية تكبدت خسائر في الارواح والمعدات من اجل الحفاظ على المدنيين، ونحن نشيد بذلك”.
وبين ماكغورك، “ما زال امامنا الكثير لاتمام العمل ضد داعش، والان من الصعب على مقاتلي داعش التنقل بين العراق وسوريا”، لافتا الى ان “الانتربول وجهات استخبارية تعمل على ملاحقة داعش في انحاء العالم والتعرف عليهم ومعاقبتهم”.
وتابع مبعوث الرئيس الامريكي، أن “اولوياتنا الان هي ازالة الالغام والعبوات وإعادة الخدمات الاساسية لاعادة النازحين في الموصل”، مشيرا الى ان “٣٥٠ من مشاريع اعادة الاستقرار جارية الان في غرب الموصل”.
واوضح ماكغورك، أن “الحكومة العراقية ستلتقي مع قوات التحالف وصندوق النقد والبنك الدولي الاسبوع القادم لمناقشة الدعم”.
وبشأن موضوع استفتاء كردستان، اوضح ماكغورك “ابدينا اعتراضنا الواضح على اجراء استفتاء الاستقلال ونحن نحث على الحوار وعدم تشتيت التركيز على النصر ضد داعش”.