الخدمات والاعمار النيابية تدعو لتوفير الدعم المالي للمعامل الصغيرة والكبيرة

بغداد_ الأعمار:
دعت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الاثنين، لإيجاد الدعم المالي للمعامل الصغيرة والكبيرة، مطالبة برفع مستوى الصناعات النفطية والبتروكيماوية والكهربائية والهندسية والدوائية.
وقالت عضو اللجنة صباح التميمي، خلال مؤتمر صحفي انه “بغية رفع مستوى الصناعات النفطية والبتروكيماوية والكهربائية والهندسية والدوائية وفي البناء والاعمار وغيرها من المجالات، التي تصب في مصلحة المواطن والدولة والحد من الفساد ووضع المال العام في مكانه الصحيح، أطالب بفتح باب التعيين ضمن الضوابط وبعيدا عن المنسوبية والمحسوبية”.
وأضافت، “وكما طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وإعلام الوزارات المعنية بعقد ندوات توعية لدور الهندسة الكيماوية والأقسام الهندسية الأخرى في بناء وتطوير الصناعات المختلفة في الدولة العراقية”.
ودعت إلى “إقامة معرض دولي بإشراف كوادر المهندسين، تشارك من خلاله شركات صناعية عالمية ومحلية لعرض المعامل الصغيرة والكبيرة الإنتاجية، لسهولة اقتناءها والاستفادة منها وضمان إيجاد الدعم المالي لتشغيلها”.
وتابعت، انه “يجب تفعيل القطاع الخاص وتذليل العقبات التي تواجه الاستثمار، وفتح القروض من خلال البنك المركزي وفق الضوابط، وإيجاد ارض صناعية بتحديد ارض صناعية يمكن الاستفادة منها، ورفع نسبة التعرفة الكمركية، وترويج المنتج المحلي ورفع المستوى للأداء الاقتصادي والوطني عموما”.