الولايات المتحدة تقدم 150 مليون دولار لتحقيق استقرار العراق

بغداد _ الاعمار:
اعلنت الولايات المتحدة عزمها بتقديم 150 ميلون دولار اضافي للمساعدة في استقرار العراق بعد تحرير المناطق التي كان يسيطرعليها تنظيم داعش. .
وأفاد بيان صادر عن الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) والتي ستقدم الاموال الى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. انها “رفعت المساهمة المخطط لها التي تبلغ 150 مليون دولار مجموع المبالغ التي ساهمت بها حكومة الولايات المتحدة لاستقرار العراق لتبلغ القيمة الاجمالية 265.3 مليون دولار منذ السنة المالية 2015”.
وأشار البيان الى انه يتم “دعم برنامج الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من قبل المجتمع الدولي وتتم ادارته من خلال التعاون الوثيق مع حكومة العراق على الصعيدين المحلي والاتحادي”.
كما لفت الى ان ذلك “سيساعد برنامج الاستقرار هذا ومن خلال التمويل الجديد، سكان المناطق المحررة في العودة الي ديارهم وممارسة حياتهم الطبيعية من خلال استعادة الخدمات مثل الماء والكهرباء والصرف الصحي والصحة والتعليم”.
ويدعم برنامج الاستقرار فرص العمل المؤقتة والدفع النقدي المباشر مقابل العمل لإحياء النشاطات الاقتصادية المحلية وتوفير حلول اقتصادية طويلة الامد من خلال دعم الاعمال التجارية الصغيرة.

انتهى