العراق يدعو بريطانيا للمساهمة في فتح مقر لصندوق النقد الدوليّ الـIMF في بغداد

بغداد _ الاعمار:
دعا وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري بريطانيا للمساهمة في فتح مقر لصندوق النقد الدوليّ الـIMF في بغداد وعقد اجتماع للمجلس التجاريّ العراقيّ البريطانيّ خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال لقائه في بغداد أليستر برت وزير الدولة لشُؤُون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطانيّ، بحسب بيان صادر عن مكتب الجعفري.
وعبر الجعفري خلال اللقاء عن تطلـُّع العراق لدعم بريطانيا في فتح مقر لصندوق النقد الدوليّ الـIMF في بغداد، وعقد اجتماع للمجلس التجاريّ العراقيّ البريطانيّ خلال الفترة المقبلة لزيادة التعاون التجاريِّ والاستثماريِّ بين بغداد ولندن.
من جانبه قال أليستر برت ” نحن نفخر كثيراً لما تحقق في العراق من انتصارات كبيرة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيَّة، معرباً عن تثمين بلاده عالياً للتضحيات التي بذلها العراقيُّون، وما حصل يمثل إنجازاً تاريخيّاً”.
واضاف “أننا مُستمِرُّون في دعم العراق حتى تحقيق الأمن، والاستقرار، والدعم الإنسانيِّ، وإعادة الإعمار، والبناء، ولدينا رغبة كبيرة في المساهمة بذلك”، مُبيِّناً: ان “داعش تستهدف الجميع، وهو لم يُقاتِل العراق فقط، وإنما قاتل بريطانيا كذلك، ونحن نتطلع لمزيد من التعاون لتجفيف منابع الإرهاب، وسنقف دائماً إلى جانب العراق”.