البرلمان يخاطب وزارتين لتحسين حقوق المعلمين

بغداد – الاعمار :
خاطب البرلمان وزارتين يوم السبت من أجل تحسين حقوق المعلمين، مشيرا إلى سعية لإقرار قانون حماية المعلم الذي من شأنه تعزيز موقع المعلم.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب ريس البرلمان همام حمودي مع لجنة التربية النيابية بحضور مجموعة من رؤساء منظمات مجتمع المدني التربوية، وفق بيان لمكتب حمودي ورد لشفق نيوز.

وطالب حمودي وزارة الصحة بتخفيض الإجور الطبية الشاملة لشريحة المعلمين، مؤكدا وجوب الاسراع بتفعيل قرار تخفيض اجور السفر للتدريسيين من قبل وزارة النقل.

كما دعا محافظة بغداد وبقية المحافظات إلى مناقشة امكانية تخصيص قطع أراضي او توفير مجمعات سكنية مناسبة للمعلمين في الوقت الحاضر.

ولفت إلى اهمية تفعيل دور نقابة المعلمين فضلا عن النقابات الفرعية في المحافظات لتكون الرابط الأساسي والقانوني والشرعي بين هذه الشريحة وبين مؤسسات الدولة في المطالبة بالحقوق وتنظيم الامور.

وابدى حمودي سعيه مع لجنة التربية في الاسراع باقرار قانون حماية المعلم في الفترة المقبلة من هذا الفصل باعتباره ضرورة كبيرة وركيزة اساسية.

وأكد دعمه لأي مطلب يَصْب في تحقيق ماتم افرازه في المؤتمر التربوي الاخير الذي تم اقامته من قبل بهجة الباقر بالتعاون مع مكتب حمودي، معرباً استعداده الدائم للمساهمة في نيل المطالَب التي تحقق الفائدة لهذه الشريحة الاساسية طالما كونها تتماشى مع القوانين والسياقات والانظمة العامة.