الحر ينعش السياحة في كردستان

بغداد _ الاعمار:
أعلنت هيئة سياحية إقليم كردستان، أن الآلاف المواطنين من محافظات الوسط والجنوب يتوجهون يوميا إلى المناطق السياحية بإقليم كردستان هربا من الحر الشديد والتمتع بالأجواء الطبيعية المعتدلة.
وقال المتحدث باسم الهيئة نادر روستايى إن “المناطق السياحية بإقليم كردستان تستقبل يوميا وفودا سياحية من مختلف المحافظات العراقية”، مبينا أن “ارتفاع درجات الحرارة العالية تدفعهم بالتوجه الى المناطق السياسية بكردستان للتمتع بالأجواء الطبيعية والمناخ المعتدل”.
وأضاف روستاي، أن “إقليم كردستان يستقبل مابين 8000 – 10000 سائح يوميا أغلبهم من محافظ الوسط والجنوب العراقي”، مؤكدا أن “الجهات المعنية تقدم جميع التسهيلات لدخول السياح الى إقليم كردستان”.
من جهته قال نائب رئيس رابطة المطاعم والفنادق شكر عزيز الشيخ في حديث لـ السومرية نيوز، إن “قدوم السياح إلى الإقليم ساهم في تنشيط حركة عمل المطاعم والفنادق بشكل ملحوظ”، معتبرا أن “استمرار زيارة السياح الى الإقليم ستسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية”.
وتشهد محافظات الوسطى والجنوب تصاعدا ملحوظا في درجات الحرارة مما يدفع بأهاليها الى التوجه إلى مناطق أقل حرارة خلال أيام العطل والمناسبات، وغالبا ما تكون وجهتهم إقليم كردستان.