احباط استيلاء على عقاراتٍ مُهمَّةٍ في البصرة باسم خلجيين

بغداد _ الاعمار:
كشفت هيئة النزاهة عن تمكُّن مديريَّة تحقيقها في محافظة البصرة من إحباط محاولةٍ للاستحواذ على أراضٍ وعقاراتٍ مُهمَّةٍ في مركز المحافظة وقضاء أبي الخصيب، مُسجَّلةٍ بدوائر التسجيل العقاريِّ بأسماء أشخاصٍ يحملون جنسيَّاتٍ عربيَّةً.
المديريَّةُ أفصحت، في بيانٍ عن ضبط أحد المتهمين بُعَـيْدَ استدراجه للحضور إلى مقرِّها بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنيِّ، حيث اعترف بانتحاله اسم شخصٍ إماراتيِّ الجنسيَّـة؛ لغرض الاستحواذ على عقاراتٍ مُسجَّلةٍ باسم الأخير، فيما قادت التحقيقات الأوليَّة مع المُتَّـهم إلى إقدامه على ذلك الفعل بالاشتراك مع متهمين آخرين.
ونبَّهت إلى أنه تم ضبط (50) سند تسويةٍ لأراضٍ وعقاراتٍ مُهمَّةٍ في مركز محافظة البصرة وقضاء أبي الخصيب، فيما تمَّت مداهمة مقرِّ أحدى شركات المقاولات بالمحافظة ، حيث عُـثِرَ في مقرِّ تلك الشركة على مجموعةٍ من هويَّات الأحوال المدنيَّة لأشخاصٍ عربٍ من جنسيَّاتٍ خليجيَّةٍ مختلفةٍ، فضلاً عن سنداتٍ تسويةٍ وقراراتٍ قضائيَّةٍ تخصُّ عقاراتٍ مُهمَّةٍ في مركز المحافظة.
وأشارت إلى سوق المُتَّـهمُ الأول، بصحبة جميع المضبوطات والأوراق التحقيقيَّة التي تضمَّنها محضر الضبط الأصوليّ الذي تمَّ تنظيمه، إلى قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية إصدار القرار المناسب.