وزير النفط يزور السعودية قريبا تلبية لدعوة رسمية

بغداد _ الاعمار:
اعلن وزير النفط جبار اللعيبي، انه سيبحث في ايران الحقول الحدودية وقطاعات الغاز والتصفية والاستثمار، فيما اكد المتحدث باسم الوزارة ان الوزير سيزور السعودية قريبا تلبية لدعوة رسمية.
وقال اللعيبي في بيان صحفي، ن “العراق حريص على تعزيز العلاقات الثنائية مع دول الجوار وزيادة حجم التعاون في كافة المجالات ومنها قطاع النفط والغاز والطاقة من خلال إبرام اتفاقات او مذكرات تفاهم وبما يعزز من حالة التكامل الاقتصادي بينها وما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة لدول المنطقة ويسهم في تعزيز استقرارها الاقتصادي والسياسي والامني”.
واضاف اللعيبي انه “سيلتقي نظيره الإيراني ويبحث معه مجموعة من المواضيع والملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها الحقول الحدودية المشتركة والتعاون في قطاعات التصفية والغاز والطاقة والاستثمار والتدريب والمشاريع النفطية والبنى التحتية وغيرها من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”، مشيرا الى ان “العلاقات مع دول الجوار والدول العربية قد شهدت في الفترة القليلة الماضية تطورا ايجابيا كبيرا ومنها التوقيع على مجموعة من مذكرات التفاهم والتعاون مع الاْردن ومصر والكويت والسعودية وإيران وغيرها”.
من جانبه، كشف المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد خلال البيان، عن “زيارة مرتقبة للعيبي الى السعودية على رأس وفد رفيع المستوى”، مشيرا الى ذلك “جاء تلبية لدعوة نظيره السعودي بهدف تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الاشقاء”.
يذكر ان وزير البترول السعودي خالد الفالح زار، في 22 ايار الماضي، العاصمة بغداد في زيارة رسمية، حيث التقى بوزير النفط جبار اللعيبي وبحث معه تعزيز العلاقات الثنائية وموضوع السوق النفطية وتطوراتها.