الحكومة تدرس اطلاق برنامج “دقيق” للاستثمار

بغداد _ الاعمار:
بحثت اللجنة العليا للاستثمار والإعمار إجتماعها الأول برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، اطلاق برنامج “دقيق” لفتح مجال الاستثمارات في مشاريع صناعية وخدمية.
وأكد العبادي، وفق بيان لمكتبه،على “أهمية الإنطلاق ببرنامج اقتصادي كبير، من خلال دعم الإنشطة الإستثمارية في القطاعات المختلفة، لا سيما القطاعات الإنتاجية، بما يرفع من أداء البلد اقتصادياً مع إقتراب قواتنا البطلة من تحرير المناطق المتبقية من فلول داعش المهزومة، ومع استعادة العراق مكانته الاقتصادية على المستوى الدولي وزيادة الثقة بتعاملاته المالية والتمويلية”.
وذكر البيان ان “اللجنة ناقشت جدول اعمالها، وفي مقدمته صياغة آليات العمل، وترتيب الاولويات، كما ناقشت الفقرات المتعلقة باطلاق برنامج دقيق لفتح مجالات الاستثمار في عدد من المشاريع الصناعية، والخدمية، والتجارية، والتي ستوفر فرص عمل كبيرة اضافة الى متابعة إنجاز المشاريع الاستثمارية ورفع المعوقات أمامها”.
وأوصت اللجنة “بتقديم ما سيتم الوصول اليه من قبل فريق عمل شكلته لمراجعة عدد من الملفات المهمة بغية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها في الاجتماع المقبل”.
كما ناقشت اللجنة “الاستعدادات الجارية لعقد منتدى اقتصادي في بغداد لرجال الاعمال من داخل العراق وخارجه لدعم حركة الإعمار والإستثمار في المحافظات كافة”.