سكك الحديد تحقق ايرادت مالية تصل الى نصف مليار دينار خلال تموز

بغداد _ الاعمار:
اعلنت وزارة النقل،اليوم الاربعاء،عن تحقيق الشركة العامة لسكك الحديد ايرادات مالية تصل إلى نصف مليار دينار خلال شهر تموز.
وقال بيان للوزارة ،انه “بناء على توجيهات وزير النقل كاظم فنجان الحمامي في تعظيم الموارد المالية للشركة العامة لسكك حديد العراق ومن اجل النهوض بواقعها وأداءها في خدمة المواطنين وبمتابعة مديرها العام عبر الجولات والزيارات الميدانية التي تجرى باستمرار من قبل المسوولين فقد استطاع قسم الاملاك والعقارات في الشركة من تحقيق ايرادات مالية بلغت 500,000,000 مليون دينار عراقي خلال شهر تموز الماضي” .
وذكر البيان نقلا عن مدير عام الشركة العامة لسكك الحديد سلام جبر سلوم،ان “تلك الايرادات المالية جاءت نتيجة جهود ومتابعه مسوولي الشركة عبر التعاون مع مدراء مناطق السكك الجنوبية والشمالية للقيام بمسوحات على اراضي السكك لاستغلالها من قبل المستثمرين بإنشاء محال تجارية ومول وفنادق وأسواق وملاعب وحدائق وغيرها”.
واضاف سلوم،ان “الاستغلال الأمثل لتلك الاراضي كان له الأثر الكبير في تحقيق تلك الايرادات المالية للشركة خلال شهر تموز الماضي مما سيجعلها ان ترسم الخطط المستقبيلية من اجل زيادة تلك الايرادات مستقبلا”.