العمل: هيئة التقاعد هي الجهة الوحيدة التي تدفع رواتب الشهداء وعوائلهم

بغداد – الاعمار
اكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، السبت، ان هيئة التقاعد الوطنية هي الجهة الوحيدة التي تدفع رواتب الشهداء وعوائلهم، نافيا أية علاقة لدائرة الضمان الاجتماعي بالموضوع، وواصفا الاخبار التي تناقلتها بعض الجهات بهذا الشأن بانها مجرد “تشويش”.
وقال مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي في الوزارة، علي جعفر الحلو، في بيان اطلع عليه “الاعمار”، انه “لا دخل للوزارة برواتب الشهداء وعوائلهم لان هيئة التقاعد الوطنية هي المسؤولة عن منح تلك الرواتب”.
وبين الحلو ان “التشويش لدى البعض افقدهم التمييز بين ما يهم المواطن وبين ما يرونه شخصياً فيما يخص القوانين المصوت عليها والتي تأتي بعد مناقشة وعرضها على الخبراء والمستشارين”، مضيفاً ان “الانتقادات التي يريد البعض توجيهها للوزارة جزافاً بانها دعمت قانون التأمينات الاجتماعية الذي يريد البعض تصويره بأنه يستهدف عوائل الشهداء وبموجبه سيتم تخفيض رواتبهم، عارية تماما عن الصحة”.
واكد ان “تلك الانتقادات مجافية للحقائق وبعيدة كل البعد عن ما سعت وتسعى اليه الوزارة من ضمان راتب تقاعدي لشريحة العمال وهو من ضمن المهام الرئيسية لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل”.
كما اشار الى ان “وزارة العمل عملت على ادخال العديد من التغيرات والتعديلات على قانون التأمينات الاجتماعية من اجل ان يخرج في فقراته الخاصة للطبقة العمالية بأفضل صورة لرفع مستواهم المعاشي”.