ضبط 8 حاويات دجاج صيني فاسد حاول تجار ادخالها الى العراق

بغداد – الاعمار
اكدت مصادر مطلعة, اليوم الاثنين, ان مديرية الامن الوطني في البصرة ضبطت ثمان حاويات من الدجاج الصيني المنتهي الصلاحية ومعلم بعلامة مزيفة لماركة المراد وان ضغوطا تمارس لاطلاق الشحنة .
وذكرت المصادر الامنية في حديث تابعه (منتدى الاعمار العراقي), ان “ثمان حاويات من الدجاج الصيني منتهي الصلاحية تم ضبطها من قبل مديرية الامن الوطني في البصرة “.
وأشارت الى انه ” تم التحرز على الشحنة التي كان تجار من مدينة الرمادي وتاجر كردي اخر شريك لهم قد حاولوا إدخالها باجازة استيراد مزورة وبيانات فحص مزورة صادرة من وزارة التخطيط “.
وحاول مهربو الشحنة خداع السلطات الجمركية بوضع علامة المراد وهي ماركة شهيرة لايهام العاملين في ميناء ام قصر ان الشحنة تعود الى شركة المراد .
ورجح المصدر ارتباط هذه الصفقة برئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني وان صفقات أخرى مماثلة كانت تمر لدى وصولها باتصال منه وبتنسيق مع شخصية بصرية تتمنع بنفوذ ويطلق عليها تسمية (الزعيم) .
وطوال الساعات الماضية ووفقا للمصدر الرقابي فان مدير الامن الوطني في البصرة تعرض الى ضغوط كبيرة لثنيه عن إحالة صصفقة الدجاج الفاسد الى المحكمة .
وأوضح المصدر الرقابي ان “امر الضبط جاء بناء على معلومات من قبل جهاز المخابرات الوطني تفيد بوجود كميات كبيرة من الدجاج المنتهي الصلاحية وان ضعاف النفوس حاولوا تمريره من ميناء ام قصر مستورد من الصين”.
واضاف ان “السلطات في ميناء ام قصر قامت باحتجاز الشحنة وابلاغ الجهات ذات العلاقة بالموضوع”، مشيرا الى ان “الخطوات المتبعة وبعد زيارتنا الى الموقع شكلنا لجنة من قبلنا بالاشتراك مع اللجان الامنية في الحكومة المحلية والاقتصادية والاستثمار ومديرية بيئة البصرة لغرض ارسال عينات من الحاويات الثمانية الى القضاء كعينة قبل اتلاف الشحنة المنتهية الصلاحية وغير المطابقة للمواصفات التي تهدد صحة المواطن البصري والعراقي “.