انطلاق فعاليات اكبر مؤتمر استثمار خاص بديالى في بغداد

بغداد _ الإعمار
اعلن نائب عن محافظة ديالى، الاربعاء، عن انطلاق فعاليات “اكبر مؤتمر استثماري” خاص بالمحافظة في العاصمة بغداد بحضور اكثر من 100 شخصية حكومية ونيابية ومستثمرين.
وقال النائب رعد الماس، إن “فندق بابل في العاصمة بغداد شهد، اليوم، انطلاق فعاليات اكبر مؤتمر استثماري خاص بديالى بحضور اكثر من 100 شخصية حكومية ونيابية ومستثمرين محليين وعرب واجانب بالاضافة الى ممثلي شركات دولية متعددة الجنسيات مهتمة بالاستثمار في قطاعات حيوية عدة”.
واضاف الماس، أن “المؤتمر الذي ترعاه هيئة الاستثمار الوطني ولجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية يمثل بداية برنامج طموح من اجل التعريف بالفرص الاستثمارية في كل المحافظات من خلال مؤتمرات موسعة بحضور المستثمرين وممثلي الشركات”، مبينا أن “المؤتمر شهد عرض اكثر من 40 فرصة استثمارية واعدة في ديالى بمجالات مختلفة ابرزها الاسكان والسياحة والطيران”.
واشار الماس الى ان “هناك اهتمام من قبل شركات ومستثمرين بالعمل في ديالى بسبب وجود استقرار امني جيد”، لافتا الى ان “الفرص الاستثمارية المتوفرة مميزة وفي مجالات حيوية عدة”.
وبين الماس ان “المؤتمر سيخرج بتوصيات هامة ستكون خارطة طريق للمرحلة الاستثمارية المقبلة في ديالى”، مشددا على ضرورة ان “تكون وفق مسارات تسهم في دعم الاستثمار باعتباره الحل الامثل للكثير من المشاكل الاقتصادية الراهنة”.