الصحة تشكل لجنة لبحث تثبيت التسعيرة الدوائية

بغداد – الاعمار
قررت وزارة الصحة، الاثنين، تشكيل لجنة فرعية منبثقة من اللجنة المركزية الصحية لتثبيت اسعار الدواء ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومعاناتهم خصوصا بعد غلاء أسعار الادوية في الصيدليات الاهلية.
وذكر بيان صادر عن الوزارة، أنها “عقدت اجتماعا موسعا للجنة مشروع التسعيرة الدوائية للقطاع الخاص والمؤسسات غير الحكومية لتثبيت الاسعار والاجور في سعيها الجاد في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين ومعاناتهم خصوصا بعد غلاء اسعار الادوية في الصيدليات الاهلية”.
وأكد البيان على أن “المجتمعين قرروا تشكيل لجنة فرعية منبثقة من اللجنة المركزية لتثبيت السعر والاجور مع لجنة تنفيذ المشروع”، مشيرا الى “ضرورة التكاتف مع الجهات ذات العلاقة ( وزارة الداخلية، والامانة العامة لمجلس الوزراء) على ان يتم رفع تلك التوصيات للوزيرة ورفعها الى اللجنة الصحة النيابية لوضع الية تضمن حقوق المواطن والصيدلي مع التأكيد على التنسيق مع المنافذ الحدودية ووضع آلية تضمن دخول الادوية المفحوصة والمجازة من قبل وزارة الصحة”.
يذكر أن وزارة الصحة عقدت اجتماعا في وقت سابق مع نقيب الاطباء فيما يخص موضوع تسعيرة الاطباء ( الكشفيات ) في المستشفيات لبناء قاعدة رصينة تعزز ثقة المواطن بالوزارة.