وزير النفط يؤكد ضرورة التعاون للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للبصرة

بغداد – الاعمار
أكد وزير النفط جبار علي اللعيبي، الاثنين، على ضرورة التعاون للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي البصرة، فيما لفت إلى أن وزارته تقدم الدعم لجميع جهود تطوير المحافظة.
وقال اللعيبي في كلمة خلال لقائه محافظ البصرة أسعد العيداني، بحسب بيان صحافي أصدره المكتب الإعلامي في وزارة النفط، وتلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “الوزارة حريصة على التعاون والتنسيق المشترك مع الحكومة المحلية في محافظة البصرة من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطني المحافظة”، مشيرا الى أن “الوزارة تقدم الدعم لجميع الجهود الوطنية الخيرة التي تسهم وتعمل على تطوير المحافظة وبما يليق بها وبمكانتها التاريخية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية”.
واضاف اللعيبي، أن “الوزارة تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في المحافظة ومنها انشاء الجسور واكساء الطرق وانشاء المدارس والمستشفيات فضلا عن تطوير نهر العشار والخندق ومشروع المفتية السياحي وغيرها”، مؤكدا “دعمه لجهود المحافظة في هذا الإطار”.
من جانبه، اشاد محافظ البصرة بـ “جهود الوزارة وشركاتها النفطية في تنفيذ عدد من المشاريع المهمة في المحافظة والتخفيف من معاناة المواطنين”، مثمنا “دور الوزير في متابعة شؤون المحافظة وحرصه على تطوير مرافقها الخدمية”.
وذكر البيان، أن “وزير النفط استمع الى عدد من المطالب التي قدمتها المحافظة ووعد بدراستها من قبل اللجان المختصة وتلبيتها ضمن الصلاحيات النافذة والامكانيات المتوفرة في الوزارة”، موضحا أن “الوزير يرافقه محافظ البصرة وعدد من المسؤولين مشروع تطوير نهر العشار والخندق واستمع من مدير المشروع إلى ايجاز حول مراحل تنفيذ المشروع”.