معصوم يهنئ العراقيين بذكرى الاستقلال ويثمن دعوة السيستاني للالتزام بالدستور

بغداد – الاعمار
هنأ رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، الشعب العراقي باليوم الوطني وذكرى ” الاستقلال عام 1932″، فيما ثمن دعوة المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني للالتزام بالدستور العراقي.
وقال معصوم في تهنئة وجهها الى العراقيين، وتلقى “الاعمار”، نسخة منه، “نهنئ الشعب العراقي بمناسبة اليوم الوطني الذي يصادف اليوم الثلاثاء الثالث من شهر تشرين الأول/أكتوبر ويتزامن مع نيل العراق لاستقلاله الوطني في مثل هذا اليوم من عام 1932 وقبوله عضوا في عصبة الأمم اثر انتهاء الانتداب البريطاني عليه”.
وثمن معصوم، “دعوة سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني إلى الالتزام بالدستور نصاً وروحاً والاحتكام إليه لحل كافة الخلافات الداخلية”، مجددا التأكيد على “وحدة وسيادة العراق والتمسك بمبادئ الدستور”.
كما شدد معصوم على “ضرورة التقدم بعزيمة لا تقهر نحو بناء دولة ديمقراطية اتحادية حديثة ومتطورة تضمن حقوق المواطنة وحماية المكونات كافة”، مؤكدا “استمراره بذل جهود حثيثة لاستئناف الحوار الأخوي المخلص والبناء بين الجانبين من أجل التوصل إلى حلول دائمة لكافة القضايا الخلافية بين اربيل وبغداد على أساس الدستور ودون أدنى مساس بمبادئ”.