هيئة تشغيل حقل الرميلة: رفعنا انتاجنا من النفط في الحقل الى 36%

بغداد – الاعمار
اعلنت هيئة تشغيل حقل الرميلة، الثلاثاء، انها رفعت انتاج النفط في الحقل الى 36%، مشيرة الى ان 68% من مجموع إنتاج حقل الرميلة هي من الآبار التي كانت متوقفة سابقا.
وقالت الهيئة في بيان لها، تلقى “الاعمار”، نسخة منه، إنها “تمكنت من رفع الانتاج النفطي بنسبة 36 % منذ تشكيلها في حزيران من عام ٢٠١٠، حيث ارتفع معدل الإنتاج من ١,٠٦٦ إلى ١,٤٥٢ مليون برميل يوميا، وبمعدل ما يقارب من 400 الف برميل يوميا و ذلك بحسب ما هو مسجل لغاية شهر تموز من عام ٢٠١٧”.
واضافت الهيئة انه تم “انتاج اكثر من ثلاثة مليارات برميل نفط خلال الأعوام السبعة الماضية”، مبينا ان “ابرز الأسباب التي ساعدت الهيئة على الوصول إلى هذه النتائج الجيدة، هو العمل المتواصل على إضافة المزيد من الآبار، لتجديد نشاط و حيوية حقل الرميلة النفطي”.
واشارت الهيئة الى ان “عدد الابار التي تم حفرها في حقل الرميلة بلغت لغاية الان 595 بئرا منتجة و هو ضعف عدد الآبار المنتجة التي كانت موجودة في حقل الرميلة عام ٢٠١٠، و التي كان يبلغ عددها ٢٧٦ بئرا”، مشيرة الى ان ” 68% من مجموع إنتاج حقل الرميلة من الآبار التي كانت متوقفة سابقا و التي تم إعادة تنشيطها، بالإضافة إلى الآبار الجديدة التي حفرتها الهيئة والبالغ عددها ٢٦٠ بئرا”.