دولة القانون: الاستفتاء تقف خلفه ارادات وامكانيات كبيرة والبارزاني اداة لتنفيذه

بغداد – الاعمار
اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الاثنين، أن من الخطأ حصر مسؤولية موضوع الاستفتاء برئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، مشيرة الى أن البارزاني “ما هو الا اداة لتنفيذ هذا المخطط الذي تقف وراءه ارادات كبيرة وبامكانيات هائلة”.
وقالت العوادي قي بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه، إن “هذه الخطة ليست وليدة اليوم لكن امريكا وجدت من يتقمص الدور المناسب كاداة لتحقيق ذلك، وهو بارزاني الذي يتحرك بايدي صهيونية دون اي نظر او اعتبار لمصالح شعبنا الكردي او قواه السياسية الرافضة لفكرة الاستفتاء والتقسيم”.
وأضافت العوادي، أن “الكيان الصهيوني وجد اليوم اكثر من طرف يخدم مصالحه في المنطقة الاقليمية والعربية ومنهم السعودية المؤيدة لاستفتاء بارزاني، والتي تعد من اكبر الداعمين والمنفذين لمخططات امريكا والكيان الصهيوني”، مشيرة الى انه “من الخطأ حصر مسؤلية موضوع الاستفتاء ببارازني فقط، فهو ليس الا اداة لتنفيذ هذا المخطط الذي تقف خلفه ارادات كبيرة وبامكانيات هائلة”.
وحذرت العوادي، ابناء المكون السني من أن “لا ينجروا وراء بعض القيادات التي تدعي تمثيله من التي سلطت عليه داعش سابقا، وتريد ان تسلط عليه اليوم اصحاب المصالح الشخصية ممن يدعمون الانفصال الذي لو تحقق لا سامح الله فانه سيؤدي الى كوارث سيكون ضحيتها ابناء المكون السني بعد المكون الكردي”.