الخارجية المصرية تأسف للاجراء الذي اتخذته الجهات الامنية تجاه شركات السياحة العراقـيَّة

بغداد – الاعمار
اعربت وزارة الخارجية المصرية، الاربعاء، عن اسفها للاجراء الذي اتخذته الجهات الامنية المصرية تجاه شركات السياحة العراقـيَّة، فيما اكدت الخارجية العراقية أنَّ السلطات المصريَّة لم تـُبلِغ أيَّ جهة عن سبب اتخاذ هذا الإجراء.
وقال مكتب الجعفري في بيان تلقى “الاعمار”، نسخة منه ان “وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ بحث مع تنظيره المصري سامح شكري في اتصال هاتفيّ أبرز القضايا التي تهمُّ بغداد والقاهرة، وملفّ إيقاف المطارات المصريَّة استقبال المُسافِرين العراقـيِّين عبر شركات السياحة العراقـيَّة”، مبينا ان “الجانبين اتفقا على أهمِّـيَّة إيجاد حلول عاجلة للموضوع، والتنسيق مع الجهات المصريَّة المعنيَّة، لعودة استقبال العراقـيِّين الراغبين في زيارة مصر”.
وأكّد الجعفريّ خلال البيان أنـَّه “تابَعَ مع السفارة العراقـيَّة في القاهرة هذا الملفَّ”، مشيرا الى ان “السلطات المصريَّة لم تـُبلِغ أيَّ جهة عراقـيَّة عن سبب اتخاذ هذا الإجراء”.
ودعا الجعفري الى “ضرورة إلغاء القرار، والتأكيد على أهمِّـيَّة تسهيل إجراءات سفر العراقـيِّين إلى مصر، لما له من أثر كبير على العلاقات الثنائـيَّة بين العراق ومصر”.
من جانبه، أعرب وزير خارجيَّة مصر سامح شكري، عن أسفه “للإجراء الذي اتخذته الجهات الأمنيَّة المصريَّة تجاه شركات السياحة العراقـيَّة”، مُشدِّداً على أنـَّه “سيُتابع موضوع إزالة العقبات أمام العراقـيِّين الراغبين في زيارة القاهرة في إطار تعميق العلاقات، والتعاون في المجالات كافة”.