وفد اقتصادي سعودي رفيع يتوجه الى البصرة للمشاركة بمؤتمر ومعرض للنفط والغاز

بغداد – الاعمار
أعلنت إدارة شركة نفط البصرة، الأحد، أن وفداً اقتصادياً سعودياً كبيراً سوف يصل الى المحافظة بعد ساعات قليلة للمشاركة في مؤتمر ومعرض دولي للنفط والغاز تشارك فيه عشرات الشركات العربية والأجنبية.
وقال مدير عام شركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار، إن “البصرة سوف تشهد في الخامس من الشهر الحالي اقامة مؤتمر ومعرض دوليين للنفط والغاز تشارك فيهما عشرات الشركات العربية والأجنبية”، مبيناً أن “ما يميز المؤتمر والمعرض المشاركة السعودية الواسعة، حيث سوف تشارك كبريات الشركات السعودية المتخصصة في مجال الطاقة”.
ولفت عبد الجبار الذي تولى منصبه حديثاً بعد أن كان مدير عام شركة غاز الجنوب الى أن “وفداً اقتصادياً سعودياً رفيعاً سوف يصل الى البصرة بعد ساعات استعداداً للمشاركة في المؤتمر والمعرض”، مضيفاً أن “الوفد من المقرر أن يترأسه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، ويضم عدداً من وكلاء الوزارات ورجال الأعمال ورؤساء أهم شركات الطاقة السعودية”.
وأكد عبد الجبار أن “الحكومة العراقية مهتمة بتمتين العلاقات الاقتصادية مع السعودية، وهناك لجنة وزارية مشتركة تم تشكيلها لهذا الغرض”، موضحاً أن “بعض الشركات السعودية المتخصصة في الطاقة، ولاسيما صناعة البتروكيمياويات، لديها رغبة بتنفيذ مشاريع في العراق لأنها تعتبره من الدول ذات الأسواق الواعدة في هذا المجال”