نصيف: وزارة النفط سددت ديونا بذمة حكومة كردستان من مصافي البصرة

بغداد – الاعمار
اتهمت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، الخميس، وزارة النفط بتسديد ديون مترتبة بذمة حكومة اقليم كردستان لصالح شركة للكهرباء عبر إعطائها نفطاً من مصافي البصرة.
وقالت نصيف في بيان تلقى “الاعمار” نسخة منه، إن “هناك مخاطبات رسمية حصلت بين وزارة النفط وجهات عليا حول إمكانية تسديد الديون المترتبة بذمة حكومة اقليم كردستان وقدرها 200 مليون دولار لصالح شركة الماس القابضة التي تعاقدت معها حكومة الإقليم لتوفير الكهرباء، وقد تمت الموافقة على تسديد هذه الديون من نفط مصافي البصرة، ومن يحاول أن ينفي الموضوع فلدينا نسخ من كافة الكتب الرسمية والمخاطبات التي حصلت بهذا الشأن”.
وأضافت “ما ذنب البصرة لتدفع مستحقات شركة الماس التي وفرت الكهرباء لإقليم كردستان؟ ولماذا لم تدفع الديون من عائدات نفط الاقليم التي يستحوذ عليها مسعود البارزاني وأولاده؟، وما الذي قدمته حكومة الإقليم للعراق لتستحق أن نسدد عنها ديونها؟”.
وبينت نصيف ان “هذه التوجهات تخالف إرادة الشعب العراقي، ولايحق لوزارة النفط أن تقدم مثل هكذا مقترح، كما لايحق لأية جهة حكومية أن توافق عليه، وبدلاً من ذلك يجب أن نطالب حكومة الإقليم بالكشف عن مصير عائدات نفط الإقليم التي نهبت من قبل الفاسدين”.