الشهرستاني يطالب بمحاكمة المتورطين في قضية فساد “اونا اويل” واستعادة الاموال المهربة

بغداد – الاعمار
طالب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، الاثنين، بمحاكمة المتورطين في قضية فساد “اونا اويل” واستعادة الاموال المهربة.
وقال مكتب الشهرستاني في بيان له تلقى “الاعمار” نسخة منه، انه “سبق وان اصدر عدة بيانات منذ نيسان 2016 مطالباً رئاسة الوزراء وهيئة النزاهة ومجلس القضاء الاعلى ووزارة النفط بالتحقيق بشبهات الفساد التي أثيرت في بعض الصحف الاجنبية عن تورط شركة اوناويل بدفع رشى لبعض الموظفين في العراق”، مبينة ان “الشهرستاني سبق وان اعلن استعداده التام للادلاء بشهادته امام اية لجنة تحقيقية داخل العراق وخارجه وبالفعل كان اول من تطوع للذهاب للجنة التحقيقية التي شكلتها هيئة النزاهة ودوَّن اقواله لديها”.
واضاف ان “الشهرستاني حضر جلسة مع اللجنة المشكلة في مجلس النواب للتحري عن الموضوع لتزويدهم بما لديه من معلومات”، مطالبا “اللجنة ضرورة استدعاء كل من ورد اسمه في هذا الموضوع للوصول للحقائق وإطلاع الشعب العراقي عليها، ومحاكمة كل من تورط في قضية فساد واستعادة اية اموال إن كان المتورطون قد هربوها الى خارج العراق”.
واكد المكتب “استعداد الشهرستاني للتعاون مع اية جهة تحقيقية للوصول الى الحقيقة ويطالب بعدم غلق الملف قبل تحديد المتورطين ومحاكمتهم واسترداد الاموال منهم”.