ميناء أم قصر يستقبل أكثر من 51 ألف طن من الحنطة مع باخرات بحمولات متنوعة

بغداد – الاعمار
أعلنت شركة الموانى العراقية، أن أرصفة مينائي أم قصر {الشمالي والجنوبي} استقبلت أكثر من 51 ألف طن من الحنطة مع سبعة بواخر بحمولات متنوعة.
ونقل بيان لاعلام وزارة النقل تلقى “الاعمار” نسخة منه، عن مدير عام الشركة العامة للموانئ عزيز هاشم قوله، ان “العمل متواصل في الموانئ العراقية عبر التنسيق والتعاون بين الملاحة والكوادر البحرية مع إدارة مينائي أم قصر الشمالي والجنوبي والذي أثمر عن تفريغ عدة حمولات، فقد استقبل ميناء ام قصر الجنوبي الباخرة (ATLANTIC HORIZON) وتحمل 51 ألفاً و647 طناً من حنطة التي رست على الرصيف الثالث، وكذلك الباخرة (BARGE/BARAN-110) وتحمل 7 الآف طن {كلنكر} ورست على الرصيف السابع”.
وتابع البيان، أما “الباخرة (SAGITTARIUS) تحمل 765 حاوية رست على الرصيف الثامن” مشيرا الى، ان “أرصفة ميناء أم قصر الشمالي استقبلت الباخرة (HONG SOURCE) تحمل 8 الآف و686 طناً بحمولة متنوعة ورست على الرصيف 12”.
وأشار الى ان “الباخرة (HONG SUCCESS) وتحمل 1929 طناً من حمولة متنوعة ورست على الرصيف 18، والباخرة (BBC NEWYORK) وتحمل 694 طناً من حمولة متنوعة ورست على الرصيف 19”.
وبين هاشم، ان “أرصفة مينائي أم قصر شهدت أيضاً، تفريغ سبعة بواخر بحمولات متنوعة ومختلفة، من خلال حركة عمل متواصلة بهدف تفريغها”.ا